إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

السبت، 17 يناير 2015

دراسة: تصنيف الهند.. أخطر الدول سفراً لعدم وجود تأمين

صنفت الهند كأخطر دولة يمكن السفر إليها، بسبب عدم الحصول علي تأمين مسبق، بحسب دراسة جديدة، وتليها دبي وكينيا وسريلانكا. يقول ثلث المسافرين لمسافات طويلة '29%' انهم يزورون الهند من دون الحصول علي أي أشكال التأمين، كما أن 18 في المائة من المسافرين الذين زاروا الهند مؤخراً قد واجهوا صعوبات أثناء إقامتهم.
وأظهرت نتائج استطلاع أجراه مكتب البريد البريطاني ان 23% من المسافرين إلي دبي و22% من المسافرين إلي كينيا وموريشيوس و21% من المسافرين إلي سريلانكا لا يحصلون علي التأمين قبل سفرهم إلي هذه الوجهات.

وكانت موريشيوس وسريلانكا من الدول التي يواجه فيها المسافر مشاكل تتطلب التأمين بنسبة 21% و23% مثل السرقة أو الإصابة، في حين أن الهند ودول المحيط الهندي وأفريقيا هي الوجهات التي غالباً ما يصاب فيه المسافر بمشاكل صحية والإصابات والسرقة.
نسبياً، أظهر الاستطلاع ان هناك دول لا تشتد فيها الحاجة إلي التأمين خلال السفر لأنها تعتبر آمنة وليست علي 'قائمة المخاطر'، مثل الولايات المتحدة وكندا.
وقال بول هافنهاند، الذي أجري الاستطلاع من مكتب البريد إنه 'من المقلق أن نجد أن المسافرين يتنقلون بدون تأمين في البلدان الأكثر احتمالاً لحدوث مشاكل مثل الهند وسريلانكا وموريشيوس لأن بحوثنا وجدت أن هذه الوجهات تحدث فيها مشاكل قد تتطلب العلاج الطبي أو تؤدي الي فقدان ممتلكاتهم الثمينة'. وقال: 'إذا كنتم تخططون للسفر إلي وجهات غريبة، فمن الضروري أن تحصلوا علي تغطية تأمين شاملة وتجنبوا صفقات التأمين عبر خطوط السفر الرخيصة التي يمكن أن تترككم عرضة للمشاكل'.