إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأحد، 21 ديسمبر 2014

إتفاقيات جديدة لإعادة التأمين بين "باسيفيك لايف ري" و "روثساي لايف"

أعلنت شركة "باسيفيك لايف ري" اليوم عن توقيعها لسلسلة من اتفاقات إعادة التأمين مع شركة "روثساي لايف" تغطي التزامات خاصة بمعاشات تقاعدية تفوق قيمتها مليار جنيه استرليني.
وتقدم الصفقات التي أُنجزت خلال عام 2014 حماية طول العمر لـ"روثساي لايف" من أجل جزء من أعمالها في مجال الدخل السنوي الكبيرة سارية المفعول وتغطي أكثر من 100 خطة تقاعدية فردية وهذه هي المرة السابعة التي تُبرم فيه الشركتان اتفاقاً من هذا النوع.
قال آندي ماك أليسي، رئيس قسم صفقات الدخل السنوي لدى "باسيفيك لايف ري": "نحن مسرورون للغاية بالاستكامل الناجح لأحدث صفقات طول العمر هذه والتي تعتبر بمثابة توسع إضافي لعلاقة طويلة الأمد تربطنا بـ’روثساي لايف‘. وخلال الأعوام الأخيرة كانت ’روثساي لايف‘ على الدوام في صدارة إزالة المخاطر عن الخطط التقاعدية ونحن مسرورون لدعمهم من خلال هذه الصفقات".
من جانبه قال توم بيرس، المدير الإداري لشركة "روثساي لايف": "يسرّ ’روثساي لايف‘ استكمال أحدث صفقات إعادة التأمين هذه مع ’باسيفيك لايف ري‘. هذه الصفقات تُظهر التزامنا باستراتيجية منخفضة المخاطر وأهمية العلاقات القوية طويلة المدى مثل العلاقة التي تربطنا مع ’باسيفيك لايف ري‘".


لمحة عن "باسيفيك لايف ري"
تعمل شركة "باسيفيك لايف ري" مع عملاء في المملكة المتحدة وإيرلندا وآسيا وأمريكا الشمالية لإدارة مخاطر الوفيات وطول العمر والمرض الخاصة بهم. وقامت "باسيفيك لايف ري" التي أنجزت أول عملية مبادلة لطول العمر لها في عام 2008 مع "آبي لايف" وإعادة تأمين أول مبادلة طول العمر للخطط التقاعدية من نوعها على الإطلاق في المملكة المتحدة في عام 2009، بإعادة تأمين أكثر من 11 مليار جنيه استرليني من التزامات المعاشات التقاعدية والدخل السنوي وساعدت بالتالي مجموعة من شركات التأمين والخطط التقاعدية على تخفيض تعرضهم لمخاطر طول العمر.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "باسيفيك لايف ري" المحدودة وهي فرع مملوك بالكامل من شركة "باسيفيك لايف كورب"، تخضع لتنظيم الهيئة التنظيمية التحوطية وهيئة السلوك المالي.

لمحة عن "روثساي لايف"
تأسست "روثساي لايف" في عام 2007 وأصبحت أحد المزودين الرائدين لحلول التأمين الخاضعة للتنظيم في سوق إزالة المخاطر المرتبطة بالمعاشات التقاعدية في المملكة المتحدة حيث تصل قيمة عقود التأمين الخاصة بها إلى 15 مليار جنيه استرليني. وفي عام 2013، اكتتبت "روثساي لايف" 1.6 مليار جنيه استرليني في أعمال الدخل السنوي الكبيرة الجديدة بعد اكتتاب بقيمة 1.3 مليار جنيه استرليني في عام 2012. وتم تحقيق هذا النمو القوي من خلال تراكم ثابت لعملاء الخطط التقاعدية.
وتتضمن قائمة عملاء "روثساي لايف" الحاليين خطط تقاعدية وأعضاء مرتبطين بشركات مثل "آر إس إيه" و"بريتيش إيروايز" و"رانك"، و"يونيك"، و"جنرال موتورز"، والصندوق التقاعدي لموظفي البحرية التجارية (’إم إن أو بي إف‘)، وفنادق "إنتركونتينانتال"، و"فيليبس" و"جي كي إن".
وتعتبر "روثساي لايف" مزوداً آمناً على المدى الطويل للمعاشات التقاعيدة التي تركز على:
·                     مقاربة مرنة وملتزمة بالتنفيذ
·                     إدارة متواصلة للمخاطر للمحافظة على قوة الميزانية العمومية
·                     عمليات تشغيلية قوية
وتتمتع "روثساي لايف" بترخيص الهيئة التنظيمية التحوطية "بي آر إيه" وتخضع لتنظيم هيئة السلوك المالي "إف سي إيه" والهيئة التنظيمية التحوطية.