إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

الأردن : وزارة الصناعة والتجارة تدعو الأردنيين لقراءة وثائق تأمينهم بعناية

أطلقت وزارة الصناعة والتجارة والتموين حملة توعوية عن التأمين من خلال الرسائل القصيرة (SMS) وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بحيث يتم إرسال رسائل نصية الى مئات الآلاف من المواطنين من خلال هواتفهم الجوالة وفي مختلف محافظات المملكة من خلال خدمة بوابة الحكومة الإلكترونية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم ان هذه الخطوة تأتي استمرارا لحملاتها التوعوية لتعريف المواطنين بحقوقهم التأمينية والمنتجات التأمينية المطروحة والتشريعات التأمينية ذات المساس بتلك الحقوق والمنتجات. 

واشار البيان الى ان الرسائل المرسلة تحث المواطنين على مراعاة عدة أمور في تعاملاتهم التأمينية من أهمها ان لا يتم شراء وثيقة التأمين الا من الجهات المرخصة لذلك فقط، مع الحرص على قراءة الوثيقة بعناية قبل شرائها.
وتتضمن بعض الرسائل إرشادات أخرى للمواطنين مثل ضرورة الإفصاح عن كافة المعلومات المطلوبة في طلب التأمين عملاً بمبدأ مُنتهى حُسن النية الذي يضمن للمواطن تعويضه من قبل شركة التأمين في حال تحقق الخطر.
ومن ضمن الرسائل أيضا هنالك رسائل تشجع المواطنين على الحصول على ما يقدمه سوق التأمين الأردني من تغطيات تأمينية مختلفة توفر الحماية لهم ولأعمالهم.
ودعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين المواطنين ومن خلال هذه الرسائل وفي حال كان لديهم خلاف مع أي من شركات التأمين 'باعتبارها الجهة الرقابية الرسمية على قطاع التأمين ' الاتصال على هاتف ادارة التأمين في الوزارة رقم (5656327).
وتأتي هذه الحملة التوعوية في إطار حملات توعوية أخرى من خلال وسائل الاتصال المختلفة كالإذاعات والمطبوعات.'