إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 16 ديسمبر 2014

غاي كاربنتر : إرتفاع الطلب على تغطيات إعادة التأمين في آسيا وإنخفاض اقساطها

قالت شركة غاي كاربنتر في تقرير لها أن الطلب على تغطيات إعادة التأمين على أخطار الكوارث في آسيا والمحيط الهادئ لا يزال مرتفعاً في عام 2014, غير أن الأقساط في هذا النوع قد انخفضت لعدة اسباب منها إنخفاض سعر التحويل وعمليات الدمج وتعزيز القدرات الإحتفاظية وغيرها من الأسباب.
كما ذكر التقرير أن ضعف العملات في المناطق الرئيسية خلال 12 شهراً الماضية مقابل الدولار الأمريكي استنزف 315 مليون دولار امريكي من أقساط إعادة التأمين, في حين أن حدود التغطيات للكوارث في المنطقة تضاعفت إلى نحو 1625 مليار دولار امريكي خلال نفس الفترة.


وأشار الرئيس التنفيذي للشركة في آسيا والمحيط الهادئ جايمس ناش JAMES NASH الى انه مع الحد من تكلفة رأس المال الداعم للصناعة التأمينية وتعزيز الإبتكار يمكن خلق بيئة تستطيع من خلالها شركات التأمين ان تحسّن  وتوسّع أعمالها وتعزّز منتجاتها في مجال إعادة التأمين بهدف حماية أرباحها ورأس مالها.
ويقع العبء راهناً على الصناعة التأمينية لإيجاد طرق جديدة ورائدة لنشر رساميلها مواكبة للحاجات الواضحة، وترى شركة GUY CARPENTER ان هناك تحدياً أمام هذه الصناعة في إيجاد سبل دعم النمو الإقتصادي من خلال إدارة المخاطر وتوفير مجموعة منتجات في مجال إعادة التأمين تحفّز الجميع على شرائها.