إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأحد، 16 نوفمبر، 2014

التأمين في عالم المشاهير.. وسيلة دعاية ورفاهية

عالم المشاهير هو عالم الخروج على المألوف، والتأمين على أعضاء معينة من الجسد واحد من بين أكثر الأشياء غرابة في هذا العالم الصاخب. فهذه الأجزاء يجري التعامل معها على إنها بمنزلة ثروة حقيقية ينبغي الحفاظ عليها من قمة الرأس إلى اخمص القدم، فبوليصة التأمين على سيقان المطربة ماريا كاري - مثلا - تساوي مليار دولار، وكل جزء في الجسد له تسعيرة خاصة.ربما كانت المطربة والممثلة جينيفر لوبيز (42 عاما) أكثر نجمة تعرّضت لاشاعات التأمين على جسدها.

ومن بينها أنها تمتلك بوليصات تأمين على كل كيلوغرام من جسدها، بل أسهبت الاشاعات في وضع تسعيرة للشعر والساقين والصدر. لكن أغرب جزء تعرض للاشاعات في جسدها هو مؤخرتها، التي تتعدد أرقام التأمين حولها. والغريب أنه في كل مرة تظهر لوبيز على وسائل الإعلام وتنفي خبر التأمين على مؤخرتها تزداد الاشاعات رواجا حول مبلغ التأمين، وآخرها تقول إن رقم التأمين وصل إلى 27 مليون دولار.


ماري هارت.. ساقان بمليون دولار: المذيعة الأميركية الشهيرة ماري هارت (61 عاما) مقدمة برنامج التوك شو الشهير «انترتينمنت تونايت»، الذي ظلت تقدمه طوال 29 عاما منذ عام 1982 وودعته هذا العام، لديها بوليصة تأمين على ساقيها الرشيقتين بمليون دولار. وانتشرت اشاعة طريفة في وسائل الإعلام تقول إن هارت تضع أمامها منضدة زجاجية لإظهار ساقيها من أجل إغراء شركة التأمين برفع قيمة البوليصة.

هايدي كلوم.. لكل ساق سعر: عارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم (39 عاما) واحدة من أشهر وأغلى عارضات الأزياء في العالم، ورغم أن كل جزء في جسدها الجميل يحتاج إلى تأمين، لكنها لم تؤمّن إلا على ساقيها الرشيقتين اللتين تدران عليها الملايين من عروض الأزياء، خاصة ملابس السباحة. كلوم لديها بوليصة تأمين على ساقيها بمبلغ 2.2 مليون دولار، الساق الأولى بمبلغ 1.2 مليون دولار أما الثانية فبمليون فقط، نظرا لوجود ندبة عليها.

ديفيد بيكهام.. 70 مليوناً: لاعب كرة القدم الانكليزي ديفيد بيكهام (36 عاما) أحد أشهر اللاعبين الذين أنجبتهم ملاعب كرة القدم على مر العصور، ولعب لأندية عالمية شهيرة، مثل: مانشستر يونايتد الانكليزي وريال مدريد الأسباني وايه سي ميلان الإيطالي، وحاليا يلعب لنادي لوس انجلوس غالاكسي الأميركي.ولان رأسمال بيكهام هو قدماه اللتان تحرز بهما الأهداف في مرمى الخصوم، فقد أمّن عليهما بمبلغ خيالي، هو 70 مليون دولار.

أميركا فيريرا.. أسنانها بــ 10 ملايين دولار: الممثلة الأميركية الشابة أميركا فيريرا (27 عاما) اشتهرت بدورها في المسلسل الذائع «بيتي القبيحة» الذي حصلت من خلاله على اعتراف النقاد والجمهور بموهبتها.
فيريرا، التي تتمتع بابتسامة ساحرة أجرت صفقة مع شركة كبرى لمنتجات تبييض الأسنان تقوم بمقتضاها بحملة ضخمة لها مقابل التأمين على أسنانها بمبلغ 10 ملايين دولار، على أن يذهب جزء من أرباح الحملة إلى عمل خيري وهو مساعدة النساء العاطلات عن العمل على العناية بأسنانهن.

تروي بولا مالو.. الشعر ماركة مسجلة
لاعب كرة القدم الأميركية تروي بولا مالو (30 عاما) من أشهر الرياضيين في العالم، والسبب ليس مهارته الرياضية فقط، إنما شعره الذي حلقه لآخر مرة عام 2000 ووصل طوله الآن إلى 90 سم، وجعل منه بمنزلة ماركة مسجلة باسمه حول العالم.
احدى شركات مستحضرات العناية بالشعر عقدت صفقة مع بولا مالو للتأمين على شعره مقابل مليون دولار في سبيل الدعاية لمنتجاتها.

كريستانو رونالدو.. قدمان بــ 144 مليوناً: لاعب كرة القدم البرتغالي ونادي ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو (26 عاما) واحد من أمهر لاعبي الكرة في العالم، وهو صاحب الرقم القياسي في صفقات لاعبي كرة القدم عندما انتقل من نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ناديه الحالي في صفقة كانت حديث العالم قدرت بــ 80 مليون يورو. ولأن رأسمال لاعب الكرة قدماه، فلدى رونالدو تأمين عليهما بمبلغ يقدر بــ 144 مليون دولار.

جينارو بيليسيا.. لسان بــ 14 مليوناً: جينارو بيليسيا هو أشهر ذواق قهوة في العالم. يعمل في سلسلة مقاهي «كوستا» البريطانية الشهيرة، التي تعتبر الأولى في بريطانيا والثانية في العالم، ومهمته هي الحكم على جودة حبات البن، حيث يتذوق عينة من كل شحنة قهوة ترد إلى الشركة.

وقبل بيعها للزبائن يكون لسان بيليسيا هو الحكم عليها، حيث تمكنه خبرته الممتدة طوال 18 عاما على التفريق بين آلاف من نكهات القهوة، وكون حاسة التذوق لديه لا تقل أهمية عن الأحبال الصوتية للمغني أو الساقين للاعب الكرة، فقد قامت الشركة بالتأمين على لسان بيليسيا بمبلغ يقدر بــ 10 ملايين يورو، أي ما يعادل 14 مليون دولار.
تينا تيرنر.. بوليصتا تأمين: المطربة الأميركية السمراء تينا تيرنر يمتد تاريخها الغنائي طوال نصف قرن، استطاعت خلال هذه السنوات الطويلة أن تحقق نجاحا أسطوريا في عالم الغناء، وباعت أعمالها 180 مليون نسخة حول العالم.
تينا التي يطلق عليها «ملكة الروك آند رول» والحاصلة على ثماني جوائز، غرامي لديها تأمين على الساقين قيمته 3.2 ملايين دولار، وتأمين آخر على الصدر قيمته 970 ألف دولار.

أرقام في التأمين
• ممثل السينما الصامتة بن توربين بنى شهرته عن طريق عينيه المصابتين بالحول، لذلك أمّن على عينيه بمبلغ 25 مليون دولار عام 1907 يحصل عليه في حالة شفاء عينيه من الحول.
• ميرف هيوز لاعب الكريكيت الأسترالي السابق أمّن على شاربه الذي اشتهر به بمبلغ 370 ألف دولار استرالي.
• ديفيد لي روث المطرب والشاعر والملحن الأميركي الذي يعتبر من أشهر مطربي الروك في الولايات المتحدة أمّن على حيواناته المنوية بمبلغ مليون دولار في الثمانينات.
• المطرب الويلزي توم جونز والذي اشتهر بصوته القوي أمّن على شعر صدره الذي يعتبره رمز رجولته بمبلغ 7 ملايين دولار.
• المطرب وكاتب الأغنيات الانكليزي رود ستيوارت الذي يعتبر واحدا من أشهر المطربين على مر العصور، وباعت أعماله 100 مليون نسخة، لديه بوليصة تأمين على صوته بــ 6 ملايين دولار.
• عازف الغيتار الشهير كيث ريتشاردز مؤسس فريق «رولينغ ستونز» الذي يعتبر من أشهر 10 عازفين للغيتار في العالم أمن على أصابعه بمبلغ 1.6 مليون دولار.
• مطرب موسيقى الروك جين سيمونز أمّن على لسانه، الذي اشتهر بإخراجه أثناء عروضه الموسيقية بمبلغ مليون دولار.
• المطرب والملحن بروس سبرينغستين الذي اختارته مجلة رولينغ ستون عام 2004 من بين أعظم 100 مطرب على مر العصور، لديه بوليصة تأمين على صوته بمبلغ 6 ملايين دولار.
• الموسيقي والراقص الأميركي الأيرلندي الأصل مايكل فلاتلي الذي يلقب بملك الرقص ويمتلك ثروة تقدر بــ 650 مليون دولار، لديه تأمين على ساقيه بمبلغ 47 مليون دولار.
• ملكة موسيقي الكنتري الأميركية دوللي بارتون لديها تأمين على الثدي بمبلغ 60 ألف دولار.