إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 17 سبتمبر، 2014

لويدز : مدن ساحلية مهددة بالغرق

اصدرت لويدز LLOYD'S تقريرا تحذّر فيه شركات التأمين واعادة التأمين من الاخطار التي سوف تنجم عن التبدل الحراري للكرة الارضية، والخطر الاهم من بينها  هو الارتفاع المستمر لمستوى البحار بفعل ذوبان الجليد في القطب الشمالي. وعدّد التقرير الدول والمدن الساحلية المهددة بالغرق تحت مياه البحار والمحيطات بفعل الارتفاع المستمر لمستوى مياه البحار والمحيطات واهمها طوكيو TOKYO اليابان التي انخفض سطحها 13 قدما خلال النصف الاخير من القرن الماضي.
وجاء في التقرير ان السلطات اليابانية اتخذت اجراءات وقائية اعتبارا من السبعينات منعت بموجبها شفط المياه من اعماق الارض وبذلك توقف انخفاض مستوى الارض.
وجاء في التقرير ان جاكارتا
 JAKARTA اندونيسيا، وداكا بنغلادش DHAKA والبندقية VENICE تعتبر من المدن المعرضة »للغرق« تحت المياه اذا لم تبادر السلطات المختصة لحمايتها من شفط المياه من باطنها، ومن ارتفاع مستوى البحار. وجاء في التقرير ان سطح البندقية VENICE انخفض بنسبة 120 ملّيمتراً خلال القرن العشرين كما ارتفع مستوى مياه البحر المحيطة بها بنسبة 110 ملّيمترات. وحذّر التقرير شركات التأمين من الخسائر التي سوف تترتب عليها جراء تفاقم الوضع الناشئ عن الارتفاع الحراري في الكرة الارضية.