إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 20 أغسطس 2014

شركة قطر للتأمين تدخل نادي الشركات الدولية بتصنيف A من شركة A.M.BEST

في بيان اصدرته بتاريخ 11.08.2014 اعلنت وكالة A.M.BEST الأمريكية انها صنفت القدرة المالية والقدرة الائتمانية لشركة قطر للتأمين QIC بمرتبة(A ) التي تعني ممتاز (EXCELLENT ). وهذه المرتبة لا يحملها الاّ عدد محدود جدا من شركات التأمين واعادة التأمين العربية. 
وفي تقويمها لشركة قطر للتأمين QIC ذكرت وكالة  A.M.BEST ان هذا التصنيف يشمل سائر الشركات التابعة لشركة قطر للتأمين QIC وان استحواذ شركة قطر للتأمين على مجموعة انتارس ANTARES ، امكن لها ان تحقق هدفها الاستراتيجي وهو الارتقاء الى مستوى الشركة العالمية.


اضافت ان صندوق انتارس ANTARES العامل في سوق لويدز ينتج اقساطا بقيمة 384 مليون دولار اميركي. وقالت وكالة A.M.BEST ان الفائض المالي لشركة قطر للتأمين اتاح لها ان تستحوذ على مجموعة انتارس ANTARES ، وان النتائج الجيدة التي تحققها الشركة محليا واقليميا وكذلك النتائج الممتازة التي يحققها صندوق لويدز التابع لها مرشحان للاستمرار، وهذا ما يجعل وكالة بست A.M.BEST تتوقع ان تحافظ شركة قطر للتأمين على تصنيفها العالي خلال السنوات القادمة.

فالشركة باتت تملك صندوقا ناشطا داخل لويدز LLOYD'S SYNDICATE وهو الصندوق الذي يحمل الرقم 1274 ويعرف باسم انتارس ANTARES . كما تملك مجموعة برمودية قابضة تحمل الاسم عينه اي انتارس ANTARES وهي بدورها تملك شركة اعادة تأمين برمودية. والى ذلك تملك شركة قطر للتأمين شركة اعــــادة تأميــــن قطريــــة هــــي قطــــر ري QATAR RE وشركــــة تأميــــن دوليــــة هي شركــــة قطــــر العالميــــة للتأمين QATAR INTERNATIONAL التي تتخذ من مركز قطر المالي QFC مقرا اقليميا لها.

للإطلاع على التقرير كاملا اضغط (هنا)