إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الخميس، 7 أغسطس 2014

ميونيخ ري تعلن ان عقد التأمين ضد "إلغاء كأس العالم" وصل إلى 2 مليار دولار

أعلن (اندرو دكسبري)  المتخصص بتغطية الاحداث والاحتفالات والمباريات ضد اخطار الإلغاء او التأخير EVENTS CANCELLATION OR DELAY INSURANCE ان منظمة فيفا FIFA ابرمت عقد تأمين يغطي الاضرار التي يمكن ان تلحق بها جراء الغاء البطولة او الغاء او تأخير اي من المباريات المتفق عليها وان قيمة عقد التأمين هي 2 مليار دولار اميركي.
اضاف ان شركة ميونيخ ري MUNICH RE وافقت على تغطية نسبة 20 بالمئة من العقد اي ما يعادل 400 مليون دولار اميركي اما عوائد البطولة لسنة 2014 فتقدر بـ 12 مليار دولار.
وكانت شركات التأمين قد ابدت بعض التحفظ حيال تغطية البطولة بالنظر للتظاهرات التي شهدتها البرازيل احتجاجا على النفقات الهائلة التي تكبدتها الحكومة البرازيلية لبناء الملاعب والبنىالتحتية الخاصة بالبطولة والتي تجاوزت قيمتها 4,5 مليارات دولار اميركي. ويتهم فقراء البرازيل الطبقة السياسية الحاكمة بالافادة من المشاريع التي تم تنفيذها من خلال صرف نقودهم وتقاضي الرشاوى. الا ان رئيسة البرازيل ديلما روسف DILMA ROUSSEFF اعربت عن اطمئنانها الى ان الاموال التي وظفت سوف تأتي على البرازيل بمبالغ مضاعفة جراء الاقبال على حضور البطولة وتوافد محبذي لعبة كرة القدم والسياح الىالبلاد، وقدرت العوائد التي سوف تجنيها البرازيل جراء ذلك بحوالى 11 مليار دولار.


البيان الإقتصادية