إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الخميس، 29 مايو 2014

السعودية : مسؤولين بشركات تأمين: من المفترض أن تغطي الشركات مصابي “كورونا”

صرح مسؤول تنفيذي كبير بإحدى شركات التأمين – فضل عدم ذكر اسمه -، بأن شركات التأمين الطبي بالمملكة يدخل في اختصاصها تقديم خدمات تأمين تغطي حالات مثل مارس “كورونا”، وحمى الضنك وأنفلونزا الخنازير ما لم تعلن الحكومة بأنها أصبحت وبائية.
ووفقا لموقع “الزاوية” الذى يبث أخباره باللغة الإنجليزية، فإن المسؤول أضاف أن “أي حالة صحية غير مستثناة تغطى حسب شروط بوليصة التأمين” وأن الحكومة لم تعلن حتى الآن أن “كورونا” وباء، وأن وتيرة الحياة في المملكة طبيعية.

من جانبه قال تنفيذى يعمل في إحدى شركات التأمين إنهم ينتظرون تعليمات من وزارة الصحة حول كيفية التعامل مع فيروس “كورونا”، وواصل قائلاً “إننا لم نصل بعد إلى سياسة قاطعة حول هذا الموضوع وإننا في انتظار التعليمات الحكومية”.
وأضاف أن تحويل الحالات المتقدمة إلى المستشفيات الحكومية مثل مستشفى الملك فهد في جدة ليس متاحاً دائماً، وقد يبدو صحيحاً أن بعض المستشفيات طلبت مبلغ 10.000 ريال كضمان للمرضى لأنها غير متأكدة إذا ما كانت شركات التأمين ستغطي مثل هذه الحالات.
وقال إن شركات التأمين عادة تنتظر تعليمات الحكومة للتعامل مع حالات مثل “كورونا”.
وذكر أحد مديري العيادات الطبية بجدة، أن الإدارة قررت أن تحول الحالات المشتبه بها إلى مستشفى الملك فهد والملك عبد العزيز، مبيناً أن العيادات تقدم علاجاً لأعراض كورونا مثل الكحة، الحمى والالتهاب الرئوي طالما يغطيها التأمين.