إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الأربعاء، 2 أبريل 2014

الإتحاد الدولي للنقل الجوي : حوادث الطيران قتلت 210 شخص في 2013

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)  اليوم الثلاثاء إن حوادث الطيران قتلت 210 أشخاص العام الماضي ، وهو نصف  متوسط عدد الضحايا على مدار خمس سنوات.
وقالت المنظمة، التي تتخذ من جنيف مقرا لها، إنه من بين إجمالي 81 حادث  طيران شهدها عام 2013 ، تسبب 16 حادثا في حالات وفاة.
وذكرت إياتا أن منطقة آسيا والمحيط الهادئ كانت ضمن المناطق التي تراجع  فيها مستوى سلامة الطيران العام الماضي ، حيث ارتفع معدل الحوادث  الخطيرة إلى 7ر0 لكل مليون رحلة جوية مقابل متوسط 64ر0 خلال الفترة من  عام 2009 إلى 2013 .


ومن بين حوادث الطيران في آسيا العام الماضي تحطمت طائرة لشركة آسيانا  ايرلاينز في سان فرانسيسكو ، ما خلف ثلاثة قتلى و181 مصابا ؛ وتحطم  طائرة للخطوط الجوية في لاوس في نهر ميكونج الذي أسفر عن مقتل جميع من  كانوا على متنها - وعددهم 49 شخصا.
أما دول الاتحاد السوفيتي سابقا ، فكانت صاحبة أسوأ سجل في العام الماضي  ، حيث بلغت نسبة الحوادث الخطيرة 09ر2 لكل مليون رحلة.
وأظهرت الإحصائيات أن سلامة الطيران تحسنت بشكل كبير في أفريقيا العام  الماضي ، ولكن ظلت الخطوط الجوية في القارة الأكثر أمانا بشكل طفيف عن  نظيراتها في دول الاتحاد السوفيتي سابقا .