إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الخميس، 20 مارس 2014

شركات التأمين الصينية تصدر بوالص ضد تلوث الهواء

أصدرت شركات تأمين صينية بوالص تأمين جديدة مستحدثة تركز على الضباب الدخانى، وذلك فى تجاوب منها مع مشكلات تلوث الهواء الذى أثارت القلق بين أوساط غالبية الشعب الصينى، خاصة بالمدن الكبرى والعاصمة الصينية بكين.
وأعلنت مجموعة شركة "بينغ آن" الصينية المحدودة للتأمين اليوم، الأربعاء، عن استحداثها بوالص جديدة للتأمين على المقيمين والزوار فى 7 مدن صينية، للتأمين عليهم فى حال تعرضهم لأضرار بسبب الضباب الدخانى، وسيكون أيضا بمقدور المقيمين فى المدن السبع بما فيها شيجياتشوانغ عاصمة مقاطعة خبى بشمالى الصين وبكين وشنغهاى وقوانغتشو، التأمين على أنفسهم ضد تلوث الهواء، حيث سيتلقون التعويضات إذا كان مقياس جودة الهواء يشير إلى أكثر من 300 لأكثر من ثلاثة أيام متتالية.

وأضافت أنه سيكون بإمكان الأشخاص الذين يشترون بوليصة التأمين ضد تلوث الهواء بدفعة أولية 100 يوان (16 دولار أمريكى) الخضوع للفحص الطبى لمعرفة وضع وظائف الرئة عندما يتجاوز معدل مقياس جودة الهواء حاجز الـ300 لخمسة أيام متتالية.. موضحا أنه بموجب نظام التقييم الصيني، فإن مقياس جودة الهواء بأقل من 50 يشير إلى أن جودة الهواء ممتازة، بينما إذا كانت القيمة المسجلة على المقياس ما بين 50 و100 إلى أن جودة الهواء جيدة، أما إذا كانت القيمة المسجلة على المقياس المذكور فوق 100 فهذا يعنى أن جودة الهواء غير صحية، فيما إذا تجاوزت حاجز الـ300 فتعنى أن جودة الهواء فى مستوى خطير.

وفى هذا السياق، أيضاً أطلقت مجموعة شركة "الشعب" الصينية المحدودة للتأمين، أكبر شركة تأمين فى الصين بوليصة تأمين للتعويض على مرضى تلوث الهواء فى بكين بأكثر من 1800 يوان.