إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الثلاثاء، 18 فبراير 2014

بي دبليو سي : توقعات بإندماجات في سوق التأمين بالشرق الأوسط

تتوقع بي دبليو سي أن يشهد ترتيب شركات التأمين في منطقة الشرق الأوسط من حيث الحجم تغيراً جذرياً خلال السنوات المقبلة، حيث سيشهد هذا القطاع صفقات اندماج واستحواذ تمنح بعض الشركات الفرصة كي تصبح شركات التأمين الرائدة على مستوى الشرق الأوسط.
ويأتي هذا التوقع بعد تحليلٍ ومتابعة دائمين أكّدا استمرار حالة التبعثر في هذه السوق، وبعد تزايد التشديد والتعقيدات من قبل الهيئات المنظمة لقطاع التأمين.
وفي هذا الصدد، علق أندريه رحيّم، الشريك ورئيس قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط لدى بي دبليو سي: "سيتوجه المستثمرون في قطاع التأمين نحو الشركات التي تملك أسس نمو تمتاز بالمصداقية والقدرة على التوسع. وهم لا يريدون ضخ المزيد من رؤوس الأموال كل فترة في هذه الشركات للحفاظ على هوامش وقاية من الإعسار بعد تكبدها بعض الخسائر في الماضي". وأضاف "وشركات التأمين الرائدة مستقبلاً في الشرق الأوسط هي من ستجري الآن صفقات اندماج واستحواذ مدروسة بعناية وناجحة، وتتمكن من تحقيق سجلٍ قوي من النمو المربح".


يُذكر أن بي دبليو سي نشرت مقالة بعنوان الثروة يجنيها الشجعان - من يبكّر في الاستحواذ ستكون له اليد العليا في رسم مستقبل سوق التأمين في الشرق الأوسط، تعطي وجهة نظره حول  كيفية وقوف أسواق التأمين الرئيسية في منطقة الخليج العربي على أعتاب سلسلة من صفقات الاندماج التي طالما كانت متوقعة في هذا القطاع، كما قدمت المقالة بعض المعلومات المعمقة بشأن:
1. أسباب بطء التقدم في صفقات الاندماج في قطاع التأمين بالمنطقة حتى الآن.
2. العوامل التي قد ترفع وتيرة صفقات الاندماج والاستحواذ في قطاع التأمين.
3. دور الهيئات التنظيمية في الإشراف على مرحلة الاندماجات وتشجيعها.