إذا كنت ترغب بنشر مقالاتك الخاصة بالتأمين أو إدارة الأخطار على موقع التأمين للعرب يرجى إرسالها على hariri543@gmail.com

الخميس، 20 يونيو 2013

خبراء التأمين في ندوة التأمين العالمي يتوقعون زيادة أخطار الكوارث الطبيعية وزيادة طلب التأمين عليها

يونهاب / قال خبراء في ندوة التأمين العالمي في سيئول الأربعاء الموافق لـ 19.06.2013 إن زيادة الكوارث الطبيعية في العالم تظهر كفرصة جديدة للأعمال بالنسبة لشركات التأمين .
وقال رئيس شركة التأمين الكورية "وون جونغ كيو" إن الطلب على التأمين ضد الخسائر من الأحداث الطبيعية سيزداد وسط زيادة التوعية لإدارة المخاطر كبيرة الحجم .
وقال " وون " إن الخسائر السنوية من العواصف والأمطار الغزيرة التي تسبب في معظم المخاطر الطبيعية الخطيرة هنا في كوريا الجنوبية بلغت 15.4 بليون دولار خلال الـ10 سنوات الماضية، غير أن 2 -3% فقط من الخسائر مؤمنة.
وأضاف " وون " أن شركات التأمين العالمية في حاجة إلى تطوير نموذج لتغطية المخاطر للأسواق الناشئة بسبب زيادة الكوارث الطبيعية الجسيمة .


وظل خبراء من شركات التأمين الكبرى في العالم يناقشون مستقبل أعمال التأمين خلال الندوة التاسعة والأربعين لاتحاد التأمين الدولي التي انطلقت يوم السبت الماضي .
وشارك في الندوة التي استمرت لمدة 4 أيام تحت شعار " مستقبل التأمين:إعادة هيكلة الصناعة للاستفادة من الاتجاهات العالمية حوالي 450 خبير في التأمين من 50 دولة .
وتعتبر هذه الندوة الأولى من نوعها التي يتم عقدها في كوريا الجنوبية منذ العام 1987. يشار إلى أن الاتحاد تأسس سنة 1965 ويشترك في عضويته 92 دولة. وشاركت في الندوة 9 شركات كورية للتأمين منها سامسونغ للتأمين على الحياة وشركة سامسونغ لمكافحة الحريق والأحداث البحرية وشركة هانهوا للتأمين على الحياة.